أهم معالم برلين السياحية

8:29 م



تعد برلين أحد أهم المدن الثقافية في أوروبا والعالم، حيث تحوي أربع جامعات و 14 كلية. يوجد في برلين 48 متحفاً رسمياً والكثير من المتاحف الخاصة. وتنشط فيها فرق الموسيقى الكلاسيكية وفيها بيت كبير للأوبرا. إضافة إلى اشتهارها بالحياة الشبابية المنفتحة جداً لوجود نواد وأماكن ترفيه ليلية من الأشهر والأكثر صخباً في المنطقة.
وضعت اليونسكو بعض المواقع في هذه المدينة، مثل القصور وحدائق برلين وبوتسدام وجزيرة المتاحف على قائمة مواقع التراث العالمي.
يوجد في برلين مطارين رئيسيين:
1- مطار تيغل    Berlin Tegel Airport
2- مطار شونفيلد   Schoenefeld Airport, Berlin
كما توجد في المدينة شبكة قطارات "إس بان" (S-Bahn) وشبكة حافلات وشبكة ترامات كهربائية، تربط جميعها أجزاء المدينة ببعضها البعض وتشترك جميعها بنظام دفع موحد.
يوجد في برلين الكثير من المواقع التاريخية والأثرية نذكر منها:
تعتبر بوابة براندنبورغ إحدى أهم المعالم في مدينة برلين، حيث تظهر هذه البوابة على مُختلف عملات اليورو الألماني من فئة ال١٠ سينت و ٢٠ سينت وغيرها. تم بناء بوابة براندنبورغ في عام 1788 لتكتمل بصورة نهاية عام 1791لتصبح رمزًا لمدينة برلين، ومزارًا لسياحها.
يمكن الوصول إليها باستخدام:
- إس بان S1, S2, S25      - الترام   U55     - الباص  100, TXL



يشكل مبنى الرايخستاغ اليوم المقر الرسمي للبرلمان الألماني، حيث تمت اعادة تجديده وترميمه في خمسينيات القرن العشرين بعد ان تعرض لأضرار جسيمة خلال الحرب العالمية الثانية، وفي تسعينات القرن المنصرم تمت إعادة تصميمه لتُضاف إليه قبة زجاجية ضخمة جعلت منه أحدى التحف المعمارية التي تُميز مدينة برلين.
يمكن الوصول إليه باستخدام:
- الباص  100




أكبر قصر في مدينة برلين، وقد كان المقر الملكي لأسرة هوهنزولرن، وهو يقع في حي شارلوتنبورغ غرب برلين. يشتهر القصر بحدائقه التي بُنيت في القرن السابع عشر. ويعتبر أحد الأماكن الأكثر جذبًا للزوار في المانيا وأوروبا.
يمكن الوصول إليه باستخدام:
- الباص 109، 309، M45


تقع كنيسة برلينر دوم في جزيرة المتاحف بوسط مدينة برلين، وقد تم بناء هذه الكنيسة البروتستانتية بين العامين 1895 و1905. وقد تعرضت هذه الكنيسة أيضًا مثل مثيلاتها من المعالم التاريخية في برلين لأضرار جسيمة خلال الحرب العالمية الثانية ليعاد ترميمها ولتأخذ شكلها الحالي.
يمكن الوصول إليها باستخدام:
- الباص 100، 200، N2



 
تم بناء عمود النصر عام ١٨٧٣ للاحتفال بفوز بروسيا في الحرب الفرنسية الألمانية. وقد تم نقله إلى موقعه الحالي في تيرغارتن عام ١٩٨٣. يتكون العمود من أربع كتل صلبة من الحجر الرملي، أما القاعدة فقد بُنيت من الجرانيت الأحمر المصقول، وهو مُزين بالفسيفساء والزجاج.
يمكن الوصول إليه باستخدام:
- الباص 100، 106، 187، N26





هو نصب تذكاري في برلين لضحايا اليهود في المحرقة، يتألف من ألواح خرسانية رتبت بطريقة معينة لتمثل عدة نُصب تذكارية منتشرة في المكان، وهي تحمل أسماء الضحايا الذين استطاع القائمون على المشروع الحصول عليها. يتشكل النصب من قسمين؛ قسم ظاهر فوق الأرض وآخر يتمثل في متحف تحت الأرض.
يمكن الوصول إليه باستخدام:
- الباص 200، N2


تشغل حديقة تيرغارتن مساحة كبيرة وسط برلين، حيث توفر لزائريها الطبيعة الخضراء، والهدوء والاسترخاء من صخب المدينة. وهي أحد الأماكن المفضلة في برلين لممارسة المشي أو ركوب الدراجات الهوائيّة والاستمتاع بالهواء النقي.


يعتبر متحف برلين الجديد واحد من أهم المتاحف في العالم، مونه يعرض تاريخ الإنسانية ويشمل داخله غرف عديدة مخصصة للشعوب والحضارات العظيمة التي كانت قائمة على أرض الكرة الأرضية، منها الحضارة المصرية القديمة. يتوفر في هذا المتحف واحد من أهم الأثار من الحضارة المصرية القديمة وهو تمثار رأس نفرتيتي الشهير.
يمكن الوصول إليه باستخدام:
- الباص 100، 200، N2


يقع متحف تشيكبوينت تشارلي في النقطة التي كانت تفصل بين ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية سابقًا، تم افتتاح هذا المتحف في عام 1962 وهو من أكثر المعالم السياحية أهميةً في مدينة برلين. يقوم المتحف باستعراض العديد من الأدوات التي أستعملت من قبل الأشخاص الذين حاولوا العبور هربًا من ألمانيا الشرقية الى الغربية في حينه بالاضافة الى المحاضرات التي تشرح تاريخ جدار برلين الشهير.
يمكن الوصول إليه باستخدام:
- الترام U6     - الباص M29، N6
تم إنشاء متحف بيرغامون في عام 1899، ليكون حاضنة للعديد من التحف الأثرية والتاريخية المهمة والعريقة، حيث أن معظم محتويات متحف بيرغامون عبارة عن مجموعات تعود الى حضارات مُختلفة مثل الحضارة البابلية، والسورية والآشورية. ولعل أهم معروضات هذا المتحف هي بوابة عشتار البابلية التي تعتبر أول البوابات في تاريخ البشرية.
يمكن الوصول إليه باستخدام:
الباص 100، 200، N2
يحتوي متحف الآلات الموسيقية في برلين على اكثر من ٣٥٠٠ آلة موسيقية تعود إلى القرن السادس عشر، ومنها أيضًا ما يعود إلى القرن الماضي، حيث تشكل هذه المجموعة الفريدة من نوعها تمثيلًا لمعظم الآلات الموسيقية من جميع الحقبات ابتداءً من القرن السادس عشر وحتى يومنا هذا.
يقع في ساحة أليكسندربلاتز (بالألمانية: Alexanderplatz) في حي ميتيه (بالألمانية: Mitte)، هو ثاني أطول بناء في الاتحاد الأوروبي بطول يبلغ 368 متراً. تم بناؤه في العام 1969م، ويمكن رؤيته من معظم المناطق المركزية في برلين. يمكن مشاهدة المدينة من ارتفاع 204 متر من على منصة المراقبة في البرج. كما يضم البرج مطعماً متحركاً. من هذه النقطة يتجه شارع كارل ماركس تجاه الشرق، حيث جادة مصفوفة بالأبنية التاريخية مصممة على النمط الاشتراكي الكلاسيكي الذي يعود على عهد ستالين (Stalin).


لتخطيط رحلتك في برلين زر أحد الموقعين:

أو 

يمكنكم الضغط على اسم أي من هذه المواقع للانتقال لموقع خرائط غوغل ومشاهدة تفاصيل أكثر عن الاتجاهات وكيفية الوصول لهذه الأماكن

You Might Also Like

0 comments

التدوينات الأكثر مشاهدة

بحث

Instagram